ضمن إعداد الخطة الاستراتيجية الجمعية تقيم ورشة عمل بعنوان *نماء الأفكار*

story thumb

ضمن إعداد الخطة الاستراتيجية الجمعية تقيم ورشة عمل بعنوان *نماء الأفكار*

عقدت جمعية  *الشقائق الخيرية بجدة* اليوم الأربعاء ٢٨ / ٦ / ١٤٤٢هـ الموافق ١٠ /٢/ ٢٠٢١م بالتعاون مع مركز القطاع الثالث للتدريب والاستشارات الإدارية 

 
ورشة عمل بعنوان *نماء الأفكار*
وذلك ضمن إعداد الخطة الاستراتيجية 2021-2024م استراتيجية جمعية الشقائق الخيرية 
 
⏰ من الساعة ٩صباحًا حتى ٣ عصرًا 
 
وذلك بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمهتمين بالعمل الخيري التطوعي وممن لهم الخبرة في قيادة المؤسسات الخيرية والمجتمعية 
 
بقيادة المهندس / *سعد بن عبدالله القرشي *
( خبير التخطيط الاستراتيجي ) 
 
 
???? وقد بدأت الورشة بالتعريف بأهدافها ومنهجيتها و آلية العمل فيها حيث قسم المشاركين إلى ٧ مجموعات  تتسق مع المحاور الرئيسية للورشة والتي كانت على النحو التالي : 
 
 ١- تأهيل الأمهات لتحقيق رسالتهن . 
٢- تعزيز البناء القيمي للفتيات وتهيئة بيئات قيمية آمنة وجاذبة .
٣- بناء المهارات الحياتية للفتيات. 
٤- تأهيل قائدات مجموعات الاهتمام وتهيئة بيئة فاعلة لمجموعات الاهتمام . 
٥- تطوير منظومة اتصال مؤسسي وتعزيز العلاقات مع أصحاب المصلحة .
٦- تحقيق الاستقرار المالي وتنمية مصادر الدخل وتنويعها . 
٧- بناء فريق عمل ذي كفاءة عالية وفاعلية استقطاب المتطوعات وتفعيلهن وتهيئة بيئة عمل مؤسسية وجاذبة وتعزيز القيم الجوهرية . 
 
 
 ???? وروعي في تقسيم المشاركين الخبرات العملية   ومجال الاهتمام حيث شارك عدد من الخبراء المتخصصين تتسق مع طبيعة كل مجال ، ورشحت كل مجموعة قائد يدير العمل داخل المجموعة ويحفز المشاركين على التعبير عن أفكارهم ويوزع المهام بينهم كما رشح مُقرِّر للمجموعة يُسجل آراء الأعضاء ويرصد نقاط الاتفاق حول كل محور ، وقد اعتمدت منهجية الورشة على عصف أفكار المشاركين واستمطارها في كل مجال أكثر من التركيز على التنقيح والحكم  على جودتها ، والتي يمكن للجان المختصة القيام بها لاحقًا بعد انتهاء الورشة ولاستثمار وجود الخبرات المتنوعة والتفاعل . 
 
???? وأُتيح لكل مجموعة فرصة للاستماع لآراء جميع المشاركين في المجموعات الأخرى في كل ما من شأنه إثراء المبادرات وتطويرها وتزويد بعض المقترحات حول الشركاء الاستراتيجيين وأهل الخبرة في المجال .
 
 
???? وقد كان للجدية والحماس والتفاعل وسرعة الانسجام الذي ظهر بين أفراد المجموعات أثر في تجاوز الكثير من العقبات وساعد إلى حدٍ كبير على تحقيق أهداف الورشة والخروج بالنتائج المأمولة .