من صحيفة سبق الإلكترونية :إطلاق برامج أمومة إيجابية على مستوى المملكة في الملتقى الأول لها

story thumb

من صحيفة سبق الإلكترونية :إطلاق برامج أمومة إيجابية على مستوى المملكة في الملتقى الأول لها

أُقيم الملتقى الأول للأمومة في فندق الهيلتون بمدينة جدة، يوم السبت 21 إبريل الجاري، بتنفيذ جمعية الشقائق الخيرية، بالتعاون مع المركز الدولي للأبحاث والدراسات "مداد"، وبرعاية كريمة من مؤسسة السبيعي الخيرية.


وقد بلغ عدد المشاركين في الملتقى 340 مشاركًا ومشاركة، ويهدف الملتقى إلى تعزيز ثقافة وممارسة الأمومة الإيجابية في المجتمع السعودي وعرض التحديات التي تواجه الأمومة؛ وسبل الحد منها وتفعيل دور الجهات العاملة في مجال تمكين الأمومة، وتعزيز دور الأم وتبادل الممارسات الجيدة والخبرات في مجال برامج الأمومة والاطلاع على تجارب ناجحة في مجال الأمومة.

اشتمل الملتقى على جلستين علميتين، قُدمت فيهما خمس أوراق علمية، قدمها نخبة من الخبراء والمختصين، وندوة فاعلية عن دور الأم المربية في بناء القيم، شارك فيها ثلاث من الخبيرات المتخصصات في موضوع الندوة، بالإضافة إلى عقد خمس ورش عمل ناقشت التطلعات المستقبلية للأمومة وآلية بناء استراتيجية وطنية لها، وأهم التشريعات التي يحتاج إليها هذا الموضوع، وتقديم مجموعة من الطرق الإبداعية التي تحتاج إليها الأم في ترجمة القيم والمسؤوليات.

كما تم استعراض سبع مبادرات علمية تُسهم في تطوير ممارسة الأمومة في المجتمع، وفي الختام تم توقيع عدة اتفاقيات، وتدشين برنامج (أمومة) لإطلاقه وتقديمه في مختلف مناطق المملكة.

يُذكر أن إدارة الملتقى قد سهلت للجمهور والمهتمين الوصول للمواد العلمية المتعلقة بالملتقى في مواقعها الإلكترونية.

المصدر : صحيفة سبق الإلكترونية