من صحيفة جدة :الأسرة والشقائق تختتمان برنامجهما التدريبي"أمومة"

story thumb

من صحيفة جدة :الأسرة والشقائق تختتمان برنامجهما التدريبي"أمومة"

اختتمت مساء الخميس المنصرم التاسع عشر من رجب 1439هـ جمعية أسرة بالقصيم بالتعاون مع جمعية الشقائق بجدة وبرعاية من مؤسسة السبيعي الخيرية برنامجها إعداد مدربات أمومة الذي قدمته المدربة والمستشارة الماس الهجن واستمر لمدة خمسة أيام تدريبية حيث تم من خلاله تدريب ثلاثون مدربة تربوية على حقائب الأم المربية "أمومة".
وتناول البرنامج التعامل الصحيح والموزون مع المراحل المختلفة للأولاد من الولادة إلى عمر خمسة وعشرون سنة إضافة لورشة عمل آلية مبتكرة في التدريب تهدف لتوطين البرنامج في كآفة مدن المملكة.
من جانبها ذكرت مديرة مشروع أمومة الأستاذة ابتسام الحربي أنه تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز دور الأسرة بعتبارها الحاضنة الأولى للأبناء والراعي الرئيسي لاحتياجاهم والحامي للمجتمع من التفكك مما يحملها تزويد الأسرة بعوامل النجاح اللازمة لتمكينها من رعاية أبنائها وتنمية قدراتهم وتمكيناً للبيئات الاجتماعية والتعليمية في كآفة مناطق المملكة من تقديم برامج تخصصية لتأهيل الأمهات على الدور التربوي المنشود.
الجدير بالذكر أن جمعية الشقائق تتولى تدريب المدربات على برنامج "أمومة" في جميع مناطق المملكة حيث بلغ عدد المتدربات إحدى وتسعون مدربة.

 

المصدر : صحيفة جدة