أقام نادي دنيا بنات التابع لجمعية الشقائق بحي الصفا - جدة يوم الاثنين الموافق 2017/11/27

احتفالا ختامياً لدورة إعداد مدربة وذلك بتمويل بنك الجزيرة ، تنظيم وإشراف مركز تنمية المراة وبالتعاون مع المعهد العربي السعودي.

وكان الاحتفال عبارة عن معرض مصغر حيث تقف كل متدربة بفخر كمدربة تعرض إنجازاتها.

بدأ الاحتفال باستقبال فئة من سيدات المجتمع من مراكز التدريب والمعاهد.. وذلك بهدف إعطاء المدربة المتدربة فرصة وظيفية تلبي احتياجات المراكز والمعاهد التدريبية المختلفة ثم التعريف بالضيوف كما ألقت كل مدربة "متدربة" كلمة عرضت فيها برنامجها و أهدافها وإنجازاتها .
وكلمة شكر خاصة للأستاذة نجاة عقاب مدرب مستشار وعضو في مجلس إدارة المدربين السعوديين و مدربة المتدربات على ماقدمته من جهود في هذه الدورة وبكل عطاء وإخلاص كسبت به قلوب المتدربات وزرعت فيهم الإصرار على الإبداع.

في الختام تم توزيع الهدايا الإثرائية و الشهادات وحصلت كل متدربة على شهادة من المؤسسة العامة للتدريب المهني و شهادة من المركز تحت إشراف وزارة التعليم.

وقد تحدثت أ. نجاة عقاب مدرب مستشار ومدربة المتدربات للشبكة الإعلامية السعودية قائلة
"الهدف من هذه الدورة هو إعداد مدربة متمكنة وهذه الدورة استهدفت الموهوبات اللاتي لديهن القدرة على العمل كمدربة معتمدة وبعض فئات المجتمع وهذا احتفال مختلف من نوعه حيث يتم من خلاله التسويق للمتدربات وفتح أبواب التوظيف لهن من خلال عرض مواهبهن وإنجازاتهن على مراكز ومعاهد التدريب التي لديها احتياجات وظيفية من خلال استضافة سيدات بعض المراكز والمعاهد"

كما تحدث للشبكة الإعلامية السعودية عدد من المنظمات والمشاركات :

أ. إبتسام عاتق الحربي مدير مركز تنمية المرأة بجمعية الشقائق والمنظمة للبرنامج قالت :
"الهدف من هذه الدورة إعداد مدربات حسب مواهبهن ورغباتهن ، وقد وصلت نسبة التسجيل ٦٤ تم ترشيح ٣٠ متدربة فقط بعد المقابلة والتي تشترط أن تكون سعودية_ خريجة بكالوريوس وتجتاز معاير المفاضلة ، وكانت مدة الدورة ٦٠ ساعة لمدة ١٢ يوم ، وهدفها تطوير المرأة من جميع الجوانب وإعطائها فرصة لتنمية وعرض مواهبها ، ومساعدتها لإيجاد فرصة وظيفية تليق بها" .

أ. امال عبد القادر أخصائية إجتماعية وإحدى المتدربات .. تحدثت لنا فقالت :
"انا مدربة وقد قدمت الكثير من الدورات التي تستهدف فئات خاصة من المجتمع " الأيتام_ ذوي الإحتياجات الخاصة_ المعنفات أسر المساجين / المدمنين..."
ولكن بهذه الدورة سـ أكون مدربة معتمدة من قبل المعهد المهني وأتوسع في إعطاء الدورات بمرونة أكثر و دون أي عوائق وأفيد المجتمع وأحقق رؤياه"

أ. مزنه حميدان قائدة مدرسة وإحدى المتدربات تقول :
" هذه نقطة إنطلاق لمعرفة الطريق الصحيح لإعداد دورات فعالة ناجحة ومؤثرة وبطريقة علمية مقننة و جذابة وسـ ابدأ بتطبيقها على معلمات مدرستي للرقي بالصرح التعليمي وغرس الثقة ومهارة التعبير في الجميع"

أما فاطمة المالكي خريجة بكالوريوس إقتصاد واحدى المتدربات القادمة من الطائف تقول : " لدي فكرة و أريد التعبير عنها وهذه الدورة أعطتني خبرة ومهارة في التواصل الفعّال والقدرة عن التعبير عن الذات وإبداء الرأي بثقة و مهارة"

وكذلك أ. وفاء المنصور معلمة ثانوي و واحدة من المتدربات ترى أن :
"هذه الدورة مصدر إلهام لإعداد طالبات متدربات في سن مبكّر لديهن القدرة على التعبير عن ذواتهم وأفكارهم بثقة و مهارة"

أ. نجوى خطاب مدير مكلف بجمعية الشقائق ومدير إدارة التسويق وتنمية الموارد قالت :
"نحن ندعم كل ما يخدم المراءة ويساعد في التطوير ويفتح لها أبواب العمل والمستقبل ولأجل ذلك نقيم الكثير من الدورات المدعومة برسوم رمزية أو مجانية.. ودورة تدريب المدربات كانت مجانية مدعومة من بنك الجزيرة".

 

مصدر الخبر : الشبكة الاعلامية السعودية  /     رابط الخبر