مركز استشارات المرأة بجمعية الشقائق بجدة ينظم ملتقى ( انتماء)

story thumb

مركز استشارات المرأة بجمعية الشقائق بجدة ينظم ملتقى ( انتماء)

 

ينظم مركز استشارات المرأة بجمعية الشقائق بجدة ملتقى ( انتماء) لمراكز ذوي الاحتياجات الخاصة وبعض مدارس الدمج والجمعيات المتخصصة ، والذي سيعقد بمشيئة الله يوم الخميس مساءً الموافق ١٤٣٦/١٢/٢٥ هـ .

وقد أوضحت المدير العام بجمعية الشقائق بجدة الأستاذة / فاطمه خياط ، مدى أهمية هذه الملتقيات واحتياجها في المجتمع ، وبأنها جديرة بالدعم والانطلاق لتحقيق أهداف الجمعية والتي تتمثل في إيجاد دور أمثل للمرأة ، ومن ثم تحقيق الفائدة للمجتمع والرفع من مستوى الوعي ، من خلال انتماء جميع الجهات المتخصصة لفكرة واحدة ، وهي التكاتف والتكامل لتحسين كل ما يخص هذه الفئة من بيئة والعاملين في محيطهم .

وكما نوهت مديرة مركز استشارات المرأة بجمعية الشقائق ، الأستاذة / مشاعل عوّاد ، عن الهدف العام من ملتقى ( انتماء ) ، و هو الجمع والربط بين مراكز ذوي الاحتياجات الخاصه ومدارس الدمج والجمعيات المتخصصة لبناء جسور التواصل ، ومعرفه الخدمات والبرامج المقدمة ، لعمل شراكات وتعاونات تخصصية ، و تبادل الخبرات فيما يخص بيئة طفل ذوي الاحتياجات الخاصه والعاملين في هذا المجال .

والجدير بالذكر أن المشرفة على الملتقى الإستشارية النفسية الأسرية / إيمان أحمد الزبيري ، قد أبدت سعادتها في تعاون بعض الجهات المتخصصة لحضور الملتقى ، والتي ما تزال قائمة على عملية التنظيم والتنسيق مع بعض الجهات المعنية ، مما سيحقق جزء من تحقيق طموحها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة تحت ظل مركز استشارات المرأة بجمعيه الشقائق ، والذي يهتم في تقديم خدمة الإرشاد الهاتفي المجاني ، للمرأة في جميع المجالات ( نفسي - أسري - اجتماعي - تربوي ) ، تحقيقاً للأمن والاستقرار النفسي .

كما نظمت أ. إيمان الزبيري ، اجتماع للمشاركين والمتعاونيين من دكاترة ومدربين متخصصين ، لتوثيقه و وضع بعض التوصيات المشتركة لتحقيق ثمرتة في الملتقى .
و قامت أ. إيمان الزبيري و أ. فاطمة خياط ، بالرد على جميع التساؤلات والاستفسارات أثناء الاجتماع ،
وكان ممن حضر الاجتماع وساهم في وضع بعض التوصيات والدعم المعنوي للجهات المشاركة ، وترك بصمته من خلال عرض مشاركته في ملتقى ( انتماء)
هم ، الدكتور / زهير ميمني " مدير مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز لرعايه الأطفال المعوقين بجده"
والدكتور / نايف الزارع "رئيس قسم التربية الخاصة بجامعة جده"
والأستاذ / خالد الزهراني "مشرف التوحد وفرط الحركة بتعليم جدة ومستشار أسر التوحد في إدارة التربية الخاصة"
والدكتور / علي زائري " استشاري الطب النفسي" والأستاذ / أحمد المنهبي" مدرب ومطور أداء إداري وقيادي للمنظمات والأفراد"،
كما شارك تطوعاً في توثيق هذا الإجتماع من خلال تصوير أعضاء الاجتماع ، ( مجموعة الراقي الإعلامية ) .

وقد أبدت الدكتورة / سهير بلخي ( المتخصصة في مجال الطفولة والاضطرابات السلوكية والتوحد في مستشفى الملك فيصل التخصصي والمشفى ) ، عن موافقتها في حضور الملتقى والمشاركة بأحد المحاور بتقديم ورقة عمل ، كما سيشاركها في محور آخر، الأستاذة / ألماس محمد الهجن الإستشارية النفسية والأسرية بمركز استشارات المرأة بجمعيه الشقائق ، وأيضا الدكتور /الدكتور نايف الزارع ، والأستاذة / تهاني من مركز العون كلاً حسب محوره .

وأبدى عادل رضوان المشارك في برنامج ( ليش لأ ) على قناة ( ام بي سي ) والذي يعرض في برنامج تكي وستاند اب كوميدي ، رغبته في تحفيز ودعم الجهات المشاركة ، من خلال كلمته المحفزة لهم و التي ستعرض يوم الملتقى بإذن الله .

الفئة المستهدفة في الملتقى هم مديرات الجهات المتخصصة والعاملين عليها ، والحضور للنساء فقط

كما سيحضر ( ملتقى انتماء) بمشيئة الله ، ضيوف شرف وسيدات أعمال ومنهم سيدة الأعمال الأستاذة / ميمونه بلفقيه " مديرة مؤسسة اصالة ورقي للخدمات التجارية والاستشارية "، و السيده شروق السليمان " سيدة أعمال في العقار و صاحبة مشروع اسطبل الخيول" ، والتي أبدت رغبتها في تعاونها بتقديم هدية للمشاركين من الجهات المتخصصة ، من خلال جمعيه الشقائق في تقديم زياره مجانية للإسطبل .

وتقديراً للجهود وعرفاناً بالعطاء ، سيقوم مركز استشارات المرأة بجمعية الشقائق ، بتوزيع شهادات شكر للمشاركين ودروع للمتميزين وهدايا للحضور .